اتصل بنا صور عناوين مهمة ثقافة وفن فنادق وبيوت ضيافة مطاعم ومقاهي جولات ورحلات مواقع وأماكن جذب جذور المدينة نبذة افتتاحية
الناصرة > أخبار وبرامج

 

مدرسة الرازي الجماهيرية – الناصرة

 

يوم الذروة لأسبوع الحذر على الطرق

 

نظم في الأسبوع الماضي في مدرسة الرازي الجماهيرية أسبوعا تحت عنوان " الحذر على الطرق " بدعم وأشراف وتوجيه من قبل مديرة المدرسة السيدة حنان عبدو زعاترة ونائبها الأستاذ نعمان ديابات ومركز التربية الاجتماعية الأستاذ سيزار صبابغة , بمشاركة طاقم الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلاب , وبالتعاون مع مركزة " الحذر على الطرق " في بلدية الناصرة السيدة سنية زعبي زيادنة ومركزة الموضوع في المدرسة المعلمة منتهى ناصر .

ولقد اشتمل هذا الأسبوع على عدة نشاطات وفعاليات كان من بينها :

1 . عرض مسرحية حول موضوع الحذر على الطرق بمركز محمود درويش الثقافي

2 . محاضرات حول موضوع الحذر على الطرق ألقاها المحاضر نسيم عاصي على لفيف من الحضور من أولياء امور الطلاب وطاقم الهيئة التدريسية.

 

 

 

 

وقد كان يوم السبت 10-5-8 هو " يوم الذروة " لهذا الأسبوع حيث تم عرض مجسمات للتلاميذ حول الموضوع من المواد المستعملة (النفايات),ومحطات وفعاليات فنية عديدة للطلاب كان منها :

1. محطات فنية لصنع إشارات مرور من المواد المستعملة مع السيدة ايلينا ماير

2. محاضرة من قبل شركة "نتيف أكسبرس للمواصلات العامة"  ألقاها السيد نصار حسن حول كيفية التصرف اللائق والسليم في الحافلات – المواصلات العامة والخاصة – الحافلة وخصائصها .3. محاضرة من قبل شركة " أدار الحذر على الطرق " بتمثيل من السيد لطفي حبيب اللة ورانية مساد

4. محطة حول كيفية التصرف السليم بأشراف المعلمة أحلام أبو عرب

5. محطة حول التأمين الإلزامي للسيارات بإشراف ولي آمر طالب السيد محمد منادرة

6. تمثيل أدوار مسرحيات في قضايا وحوادث السير من قبل الطلاب بإشراف مرشدين من قبل " مشروع الحذر على الطرق -    جودة الحياة وهم : شيرين يوسف, زهر يوسف , أحمد مريح .

7. وكانت هنالك محطة أخرى لتمثيل مسرحيات تدور أحداثها حول موضوع الحذر على الطرق بأشراف المرشدين نبيل غرة وسند وتد   

وهذا وتواجدت في المدرسة في هذا اليوم سيارتي إسعاف وشرطة . وكان لطاقم سيارة الشرطة دور في تعريف الطلاب ببعض قوانين السير وببعض الأجهزة المستعملة في تحرير مخالفات السير للسائقين المخالفين . أما سيارة الإسعاف فكانت من قبل شركة " هشفيلا " وطاقمها المكون من : رماح زعبي, أنيس صايغ, وجواد بصول .

احتفل الطلاب بنهاية اليوم بأكل الحلوى  المصنوعة  بأشكال تتعلق بموضوع  الحذر على الطرق من صنع الأهالي .

 

© 2008 All rights reserved to Nazareth Cultural & Tourism Association
Contributed by Cisco, created by Tvuna-Millenium